ibda3 forum


    أقلام سلبية تمحوا الأقلام الإيجابية ..!

    شاطر
    avatar
    maiThooom
    المدير العام
    // أقوى عضو //
    المدير العام  // أقوى عضو //

    ذكر
    عدد الرسائل : 308
    المزاج : كرة القدم
    تاريخ التسجيل : 10/10/2007

    أقلام سلبية تمحوا الأقلام الإيجابية ..!

    مُساهمة من طرف maiThooom في الخميس 22 مايو 2008, 9:28 am



    *************************

    القضية :أقلام سلبية تمحوا الأقلام الإيجابية ..!

    *************************





    أقول ..أي القلم قلمكــــــــ، ..؟؟!






    الحياة حلوها ومرها قد تاتي بكثير من الاحيان بكثير من التناقضات والعجائب والحالات الفريدة .. ونحن في عصرنا الحالي نقف على قمة شامخة نتطلع الى الخلف فنجد الحياة قد تسارعت بصورة لم نشعر بها قادتنا الى عالم متسارع لا تستطيع ان تلتقط انفاسك من خلاله .. فاصبح الوقت لا تعلم كيف الاستغلال الامثل له تجد من حولك بان امور كثيرة اصبحت لها الاولوية ..
    من نوادر الحياة وجود الانترنت الذي يعتبر نافذة من لا نافذة له وساحة كبيرة قد تطور من ذاتك او قد تعجل بهلاكك .. واقوام تختلف امزجتهم وطبائعهم واقلام تكتب بلا ملل في منتديات حوارية تتعدد اشكال هذه الاقلام ..

    1- اقلام ايجابية : تاتي بالمفيد دوما تلتقط المعلومة وتسابق الى اضفاء جوء البهجة والفرحة للجميع تهدر من وقتها الكثير حبها للاخرين راحة تستمتع بها

    2-اقلام سلبية : تنتقد لمجرد اثبات الوجود لها فلسفة خاصة تصادر الاراء ترى نفسها المسيطر الاكبر على الحوار تعيش عالم من الاحلام متعلقة كثيرا بالكتابة .. لايهمها الاخرين بقدر اشباع غرائزها .. هذه الاقلام تجد الكثير من ينتقدها ولكن الانتقادات في داخل تلك الاقلام تشفر الى مدح ..

    النوع الاول اصحابه محبوبون مواضيعهم تستقطب الاهتمام

    النوع الثاني .. منبوذ تبتعد عنه الاقلام الاخرى او تقترب اتقاء لشره ..

    وبين القلمين يوجد هناك اقلام عادية لاتنقد ولا تنتقد تكتب قد يستفاد او لايستفاد منها همها الاول المشاركة ولو بالقليل تتاثر بالنقد بالدرجة الاولى وتتاثر بالمواضيع الهادفة وقد يساء فهم كتابات او ردود هذه الاقلام من اصحاب الصنف الثاني

    قد يكون للفراغ دوره الكبير للاقلام السلبية وهذا الفراغ قد ينهي هذه الاقلام او قد يسوقها الى مرحلة النرجسية وبالتالي يفضي الى عالم اخر غير موجود بالواقع ..

    فأي الأقلام قلمكـ، ...............وكيف يكون القلم إيجابيا ومتى يكون سلبيـــــا في رأيكـ ....!!!

    والسلامـ، عليكم ورحمة الله وبركاته

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 17 ديسمبر 2017, 4:06 am